القائمة المرجعية لمالك الحيوانات الأليفة المسؤول عن رعاية الحيوانات الأليفة

Take Care of your dog with Aquarium stores

 

 

سنوات طويلة على مدى فترة ستة أشهر مقارنة بالبشر، لذلك يمكن أن يتغير الكثير بسرعة. سيساعدك هذا على ملاحظة التغيرات في صحة حيوانك الأليف بشكل أكثر كفاءة حتى يتمكن من الاستمرار في عيش حياة صحية في سنواته الذهبية.



وعلى الرغم من أن الزيارات السنوية للطبيب البيطري أمر لا بد منه، فهذه ليست المرة الوحيدة التي قد تحتاج فيها إلى تحديد موعد مع طبيبك البيطري. يقول الدكتور كوكس: "بعيدًا عن الفحوصات البدنية المنتظمة، قد تحتاج الحيوانات الأليفة البالغة إلى تطعيمات سنوية اعتمادًا على عمرها وأسلوب حياتها، والمنطقة التي تعيش فيها، والمخاوف الصحية، ومخاطر الأمراض، أو خطط السفر".



مواكبة العناية بأسنان حيوانك الأليف

تعد العناية بصحة فم الحيوان الأليف جزءًا حيويًا من كونك مالكًا مسؤولاً للحيوانات الأليفة.



يمكن أن يؤدي إهمال صحة فم حيوانك الأليف إلى أمراض اللثة، الأمر الذي لا يعرض فمه للخطر فحسب، بل صحته العامة أيضًا.



يقول الدكتور كوكس: "تنجم أمراض اللثة عن عدوى بكتيرية في الأنسجة المحيطة بالأسنان، والتي تؤدي في النهاية إلى تدمير الأنسجة الرخوة والعظام المحيطة بها".



وفقًا للدكتور كوكس، بمجرد تعرض الأنسجة والعظام المحيطة للخطر، تبدأ الأسنان في الارتخاء ويمكن أن تبدأ في التساقط. تتعرض الأنسجة والعظام المعرضة أيضًا لخطر الإصابة بالعدوى البكتيرية، مما قد يعرض حيوانك الأليف لخطر الإصابة بأمراض القلب والرئة والكبد والكلى.



إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة فم حيوانك الأليف، حدد موعدًا لتنظيف أسنانه سنويًا مع الطبيب البيطري. يقول الدكتور كوكس: "إن تنظيف الأسنان تحت التخدير العام مهم لعدة أسباب".



"إنها تسمح للطبيب البيطري بإجراء فحص فموي كامل، والذي يصعب الحصول عليه عندما يكون الحيوان الأليف مستيقظًا تمامًا. يمكن للطبيب البيطري التحقق من وجود كتل بالفم، أو أسنان مفكوكة، أو أجسام غريبة، أو التهاب اللثة [أو] كسور الأسنان. يقول الدكتور كوكس: "إن التنظيف الشامل للأسنان سوف يخلص الفم من تراكم الجير ويساعد على منع التهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة وأمراض اللثة".



بين عمليات التنظيف، يمكن للتنظيف المنتظم بالفرشاة أن يحافظ على صحة أسنان ولثة حيوانك الأليف. يقول الدكتور كوكس: "خارج نطاق تنظيف الأسنان السنوي، يجب على المالكين تنظيف أسنان حيواناتهم الأليفة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لمنع تراكم البلاك أو الجير باستخدام معجون أسنان مصمم خصيصًا للكلاب أو القطط".



بين تنظيف الأسنان بالفرشاة، يقول الدكتور كوكس أنه يمكنك استخدام مضغ أسنان الكلاب أو علاجات أسنان القطط للمساعدة في مكافحة أمراض الأسنان.



احمهم من البراغيث والقراد والديدان القلبية

من المهم الاهتمام بالصحة العامة لحيوانك الأليف، وكذلك إدراك بعض التهديدات الشائعة التي تهدد صحته واتخاذ الخطوات اللازمة لحمايته.



البراغيث والقراد

"البراغيث والقراد هما من أكثر [الآفات] شيوعًا الموجودة في الحيوانات الأليفة. يقول الدكتور كوكس: "إذا لم يتم منعها، يمكن أن تؤدي البراغيث إلى الحكة، وتساقط الشعر، والتهاب الجلد التحسسي الناتج عن البراغيث (رد فعل تحسسي يسبب احمرار والتهاب الجلد)، والتهابات الجلد الثانوية، والديدان الشريطية، وحتى فقر الدم الشديد".



يمكن أن تكون القراد أكثر إشكالية. "القراد قادر على نقل الأمراض الفيروسية والبكتيرية والأوالي. من أمثلة أمراض القراد المنقولة بالنواقل مرض لايم وحمى الجبال الصخرية المبقعة وداء إيرليخ. يقول الدكتور كوكس: "يمكن لهذه الأمراض أن تجعل حيوانك الأليف مريضًا جدًا إذا لم يتم تشخيصها وعلاجها بشكل صحيح".



لحسن الحظ، فإن حماية حيوانك الأليف من البراغيث والقراد أمر بسيط إلى حد ما. يقول الدكتور كوكس: "بالنسبة للبراغيث والقراد، هناك العديد من المنتجات التي يمكن للمالكين الحصول عليها بدون وصفة طبية أو من خلال طبيب بيطري، مثل الشامبو أو البخاخات والأدوية الموضعية والياقات".



إذا كانت الخيارات المتاحة دون وصفة طبية لا تعمل بشكل فعال (أو إذا كنت تعيش في منطقة معروفة بوجود مشكلة في البراغيث أو القراد)، فيمكنك أن تطلب من طبيبك البيطري تقديم اقتراحات؛ قد يصفون لك وصفة طبية لخيار البراغيث والقراد الذي يوصون به.



تحدث مع طبيبك البيطري لمعرفة الخيار الذي يناسب احتياجات حيوانك الأليف بشكل أفضل.



ديدان القلب

مرض الدودة القلبية هو مرض خطير ويحتمل أن يهدد الحياة وأصبح أكثر شيوعًا داخل الولايات المتحدة.



"الديدان القلبية هي طفيليات تنتقل عن طريق البعوض. بعد انتقال العدوى، تنتقل الديدان اليرقية عبر الدم وتستقر في القلب والرئتين والأوعية الدموية القريبة. يوضح الدكتور كوكس أن الديدان تستمر في النمو في هذه المواقع ويمكن أن تسبب أضرارًا كبيرة لهذه الأعضاء قبل أن يظهر الحيوان الأليف أي علامات سريرية للمرض.



وتقول: "يمكن أن يؤدي مرض الدودة القلبية إلى السعال وعدم تحمل التمارين الرياضية وصعوبة التنفس والإغماء وحتى الموت المفاجئ".



يمكن للطبيب البيطري أن يصف دواءً للديدان القلبية بوصفة طبية للحيوانات الأليفة لحماية حيوانك الأليف من الديدان القلبية، ولكن من أجل الوصول إلى الدواء، يجب عليك إجراء اختبار لحيوانك الأليف سنويًا.



باعتبارك والدًا مسؤولًا عن الحيوانات الأليفة، يجب عليك التأكد من أن الطبيب البيطري يقوم باختبار الديدان القلبية أثناء الفحص السنوي ويصف لك الأدوية اللازمة للوقاية منها أيضًا.