العناية العامة بالقطط

العناية العامة بالقطط





هل قمت مؤخرًا بإضافة صديق قطط إلى عائلتك؟ تهانينا! نحن نعلم أنك ستشعر بسعادة غامرة لوجود قطتك الجديدة في منزلك. إذا كنت تفكر في تبني قطة، يرجى زيارة المأوى المحلي الخاص بك. نحن نشجعك على تصفح دليل القطط التي يمكن تبنيها في منطقتك، أو استخدام أداة البحث عن المأوى لبدء البحث.
تابع القراءة للحصول على نصائح مفيدة لآباء القطط الجدد، ولأولئك الذين يتطلعون إلى تحسين مهاراتهم في رعاية الحيوانات الأليفة.
الرعاية الأساسية
General Cat CareGeneral Cat Care

التغذية

نوصي بشراء طعام قطط أو قطط عالي الجودة يحمل علامة تجارية. سيكون طبيبك البيطري قادرًا على تقييم قطتك أو قطتك الجديدة وتحديد أفضل نظام غذائي لها. تُحدث عوامل مثل العمر ومستوى النشاط والصحة فرقًا في ما يجب أن تأكله القطة وكم يجب أن تأكله.

تحتاج القطط إلى التورين، وهو حمض أميني أساسي لصحة القلب والعين. يجب أن يكون الطعام الذي تختاره متوازنًا مع المرحلة الحياتية لقطتك أو قطتك الصغيرة. الأطعمة المتوازنة بشكل صحيح سوف تحتوي على توراين.
ستحتاج إلى توفير مياه عذبة ونظيفة في جميع الأوقات، وغسل وإعادة ملء أوعية الماء الخاصة بقطتك يوميًا.
يجب ألا تزيد نسبة الحلويات عن 5-10% من النظام الغذائي.
يقوم العديد من الأشخاص بإطعام طعام الأطفال لقطة أو قطة صغيرة ترفض الطعام أو لا تشعر بصحة جيدة. يرجى قراءة الملصقات بعناية: إذا كان طعام الأطفال يحتوي على مسحوق البصل أو الثوم، فقد يتعرض حيوانك الأليف للتسمم.
خذ حيوانك الأليف إلى الطبيب البيطري إذا استمرت علامات فقدان الشهية أو الإسهال أو القيء أو الخمول لأكثر من يومين.
يرجى زيارة صفحة أغذية الأشخاص لتجنب إطعام حيواناتك الأليفة للحصول على قائمة بالعناصر المحظورة، بالإضافة إلى صفحة نصائح تغذية القطط للحصول على مزيد من المعلومات.

General Cat CareGeneral Cat Care

التصفيف

تظل معظم القطط نظيفة نسبيًا ونادرًا ما تحتاج للاستحمام، لكن يجب عليك تنظيف قطتك أو تمشيطها بانتظام. يساعد التنظيف المتكرر بالفرشاة على الحفاظ على نظافة فراء قطتك، ويقلل من كمية التساقط ويقلل من ظهور كرات الشعر. يرجى زيارة صفحة نصائح العناية بالقطط لمزيد من المعلومات.

المعالجة

لالتقاط قطتك، ضع إحدى يديك خلف رجليها الأماميتين والأخرى تحت رجليها الخلفيتين. ارفع بلطف. لا تقم مطلقًا برفع قطة من مؤخرة رقبتها أو من رجليها الأماميتين.

الاقامة

يجب أن يكون لحيوانك الأليف مكانه النظيف والجاف في منزلك للنوم والراحة. قم بتغطية سرير قطتك ببطانية أو منشفة ناعمة ودافئة. تأكد من غسل الفراش كثيرًا. يرجى إبقاء قطتك في الداخل. القطط في الهواء الطلق لا تعيش طالما القطط الداخلية. القطط التي تعيش خارج المنزل معرضة لخطر الصدمات من السيارات أو من المعارك مع القطط الأخرى أو الراكون أو الكلاب الطليقة. ومن المعروف أن الذئاب تأكل القطط. من المرجح أن تصاب القطط التي تعيش خارج المنزل بالبراغيث أو القراد، بالإضافة إلى الإصابة بالأمراض المعدية.

تعريف

 

إذا سمح لقطتك بالخروج في الهواء الطلق، فيجب أن ترتدي طوق أمان وبطاقة هوية. سيسمح طوق الأمان ذو اللوحة المرنة لقطتك بالتحرر إذا علق الطوق بشيء ما. وبالنسبة للقطط الداخلية والخارجية على حد سواء، يمكن أن تساعد بطاقة الهوية أو الشريحة الدقيقة المزروعة في ضمان إرجاع قطتك في حالة فقدها.

صندوق النفايات

تحتاج جميع القطط المنزلية إلى صندوق فضلات، والذي يجب وضعه في مكان هادئ يسهل الوصول إليه. في المنزل متعدد المستويات، يوصى بصندوق واحد في كل طابق. تجنب تحريك الصندوق إلا عند الضرورة القصوى، ولكن إذا كان عليك القيام بذلك، فحرك الصندوق بضع بوصات فقط في اليوم. ضع في اعتبارك أن القطط لن تستخدم صندوق الفضلات الفوضوي ذو الرائحة الكريهة، لذا قم بإزالة النفايات الصلبة من الصندوق مرة واحدة على الأقل يوميًا. تخلص من كل شيء، واغسله بمنظف معتدل وأعد ملئه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع؛ يمكنك القيام بذلك بشكل أقل تكرارًا إذا كنت تستخدم القمامة المتكتلة. لا تستخدم الأمونيا أو مزيلات العرق أو الروائح، وخاصة الليمون، عند تنظيف صندوق القمامة. إذا كانت قطتك لا تستخدم صندوق الفضلات، فيرجى استشارة الطبيب البيطري. في بعض الأحيان، يعتمد رفض استخدام صندوق القمامة على حالة طبية تتطلب العلاج. يرجى زيارة صفحة مشاكل صندوق الفضلات لمزيد من المعلومات.

General Cat CareGeneral Cat Care

الخداشات

القطط تحتاج إلى الصفر! عندما تخدش القطة، يتم سحب غمد الظفر الخارجي القديم وتنكشف المخالب الحادة الناعمة الموجودة تحته. إن قص أظافر قطتك كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع سيبقيها حادة نسبيًا وأقل عرضة للإضرار بأذرع البشر والأثاث. قم بتزويد قطتك بعمود خدش قوي يبلغ ارتفاعه ثلاثة أقدام على الأقل. يجب أيضًا أن يكون العمود مستقرًا بدرجة كافية حتى لا يتأرجح أثناء الاستخدام، ويجب تغطيته بمادة خشنة مثل السيزال أو الخيش أو لحاء الشجر. تحب العديد من القطط أيضًا وسادات الخدش.

الصحة

يجب أن تذهب قطتك إلى الطبيب البيطري مرة واحدة على الأقل سنويًا لإجراء فحص وتطعيمات سنوية، وعلى الفور إذا كانت مريضة أو مصابة.

 

الدواء 

 

لا تقم أبدًا بإعطاء قطتك دواءً لم يصفه الطبيب البيطري. إذا كنت تشك في أن حيوانك قد ابتلع مادة سامة، فاتصل بطبيبك البيطري أو مركز مراقبة السموم الحيوانية التابع لـ ASPCA للحصول على معلومات عن سموم الحيوانات على مدار 24 ساعة على الرقم (888) 426-4435.

التعقيم والخصي

يجب تعقيم إناث القطط وإخصاء القطط الذكور عند عمر خمسة أشهر. يرجى زيارة صفحة تعقيم/خصي حيوانك الأليف لمعرفة المزيد.

التطعيمات

 

سيقدم طبيبك البيطري توصيات بناءً على عمر قطتك وصحتها. يرجى زيارة صفحة تطعيمات الحيوانات الأليفة لمعرفة المزيد.

قائمة مرجعية لإمدادات Cat

  • طعام القطط ذو العلامة التجارية الفاخرة
    طبق الطعام
    وعاء الماء
    ألعاب تفاعلية
    فرشاة
    مشط
    طوق أمان للقطط مع بطاقة هوية
    عمود الخدش أو وسادة الخدش
    صندوق القمامة والقمامة
    حاملة القطط
    سرير أو صندوق للقطط مزود ببطانية أو منشفة دافئة