لا تترك الحيوانات الأليفة في السيارة الساخنة في الصيف

Dog in a hot car
Aquarium Pet Store
Aquarium Pet Store

 

Why It's Important Not to Leave Your Pets in the Car During Hot Summer Months

لماذا من المهم عدم ترك حيواناتك الأليفة في السيارة خلال أشهر الصيف الحارة

قد يكون ترك حيوان أليف في السيارة خلال فصل الصيف أمرًا مميتًا، حتى لو كان اليوم يبدو باردًا، أو أنه لم يستغرق سوى بضع دقائق أو يبدو الحيوان الأليف بخير. يعد تعلم الحقائق حول أيام الصيف الحارة وكيف يمكن أن تتأثر الحيوانات الأليفة في السيارات أمرًا بالغ الأهمية لحماية الحيوانات الأليفة والتأكد من أنها باردة ومريحة حتى في الأيام الأكثر حرارة.

حتى الأيام الدافئة "الباردة" تصبح سيارات ساخنة للغاية في دقائق
لا يستغرق الأمر 100 درجة في اليوم لتحويل السيارة إلى فرن. عندما تصل درجة الحرارة في الخارج إلى 70 درجة، قد لا يبدو الجو حارًا للغاية، ولكن يمكن أن ترتفع درجة الحرارة داخل السيارة إلى أكثر من 100 درجة خلال 30 دقيقة فقط. عندما تصل درجة الحرارة في الخارج إلى 90 درجة، فإن نصف الساعة نفسها يمكن أن تحول داخل السيارة إلى 130 درجة.

تشقق النوافذ أو ركن السيارة في الظل لا يساعد
يعتقد العديد من أصحاب الحيوانات الأليفة خطأً أن ركن السيارة في الظل أو فتح النوافذ بمقدار بوصة أو اثنتين سيبقي السيارة باردة بدرجة كافية لحيواناتهم الأليفة. ومع ذلك، فقد أظهرت دراسات مستقلة متعددة أنه لا يوجد فرق ملحوظ في مدى سرعة تسخين السيارة من الداخل حتى لو تم استخدام هذه الحيل، وأن الحيوانات الأليفة لا تزال في خطر.

الرطوبة أكثر ضررًا
عندما يكون اليوم الحار رطبًا أيضًا، تكون الحيوانات الأليفة في خطر أكبر. تقوم معظم الحيوانات الأليفة بتبريد نفسها عن طريق اللهاث وتبخير الرطوبة من ألسنتها، ولا يمكن أن تتبخر هذه الرطوبة بشكل فعال في الظروف الرطبة، حتى لو كانت درجة الحرارة الإجمالية قد تبدو أكثر برودة من أيام الصيف الأكثر حرارة.

لا ينبغي أبدًا ترك السيارة قيد التشغيل
في حين أنه قد يبدو أن ترك السيارة قيد التشغيل مع تشغيل مكيف الهواء هو حل سهل لإبقاء حيوانك الأليف مرتاحًا في السيارة، إلا أنه أمر غير مسؤول. يمكن أن يؤدي عطل ميكانيكي إلى إيقاف المحرك وتكييف الهواء، مما يتسبب في نفس الظروف الخطيرة للحيوان الأليف، كما أن السيارة التي تحتوي على مفاتيحها تعد هدفًا أكثر ملاءمة للصوص، مما يجعل الحيوان الأليف عرضة للسرقة أو الإصابة. إذا كان الحيوان الأليف طليقًا في السيارة، فقد يصطدم أيضًا بناقل الحركة أو ينشط السيارة بطريقة ما، مما يتسبب في وقوع حادث أو مشاكل أخرى.

الحيوانات الأليفة في خطر أكبر
في حين أن جميع الحيوانات الأليفة معرضة لخطر شديد إذا تركت في السيارة في أحد أيام الصيف، فإن بعض الحيوانات الأليفة معرضة لخطر أكبر من غيرها. تكون الحيوانات الأليفة الصغيرة جدًا أو المسنة أكثر عرضة لتأثيرات الحرارة ويمكن أن تستسلم بسرعة أكبر، في حين أن الحيوانات الأليفة ذات الكمامات القصيرة أو الفراء الداكن أو المعاطف الثقيلة أو تلك التي تعاني من زيادة الوزن تكون أيضًا أكثر عرضة لخطر ارتفاع درجة الحرارة.

تعرف على القوانين
في بعض الولايات، يعد ترك حيوان أليف داخل سيارة ساخنة أمرًا مخالفًا للقانون، ويمكن أن يواجه أصحاب الحيوانات الأليفة المهملين انتهاكات أو اتهامهم بالقسوة على الحيوانات، وقد يتعرضون للغرامات أو السجن أو عقوبات أخرى. قد يكونون أيضًا مسؤولين عن الرسوم الناتجة عن قيام موظفي الطوارئ بإنقاذ الحيوان الأليف من سيارة ساخنة.
ليس من الجيد أبدًا ترك حيوان أليف داخل السيارة خلال فصل الصيف، حتى لو بدا النهار باردًا، وكانت السيارة متوقفة في الظل ولا يبدو الحيوان الأليف غير مريح. إن فهم مدى سرعة تسخين السيارات والمخاطر الأخرى التي تواجهها الحيوانات الأليفة في السيارات الساخنة يمكن أن يساعد جميع أصحاب الحيوانات الأليفة على تذكر إبقاء حيواناتهم الأليفة باردة وآمنة طوال الصيف.

 

المنشورات ذات الصلة